استفتاء

هل تفضل العمل في البريد بنك او الأنشطة البريدية ?
 


بلاغ رقم 2 صادر عن التنسيقية الجهوية بوجدة PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

وجدة بتاريخ 23 يوليوز 2014

بــــلاغ رقم 2

لجنة التنسيق الجهوية المكونة من المكتبين الجهويين لكل من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل بقطاع البريد بوجدة, تشيد بنسبة الإضراب الجهوية اللتي جاوزت 80% وتدعوا البريديين في الإستمرار في معركتهم النضالية التاريخية,

في إطار تتبع مجريات الإضراب الوطني التاريخي لأيام 23-24-25 يوليوز, عقدت لجنة التنسيق الوطنية لتقييم اليوم الأول من الإضراب الوطني , لذا فإن المكتبين الجهويين قررا :

1. تثمين نسبة المشاركة اللتي جاوزت 80 فالمئة على الصعيد الجهوي,

2. إستنكارنا لأسلوب الترغيب والترهيب اللذي إتبعه بعض المحسوبين على الإدارة بقطب الأنشطة البريدية وخصوصا بمركز الفرز بوجدة,

3. التأكيد على مقاطعة المداومة بالجهة بناءا على ما جاء به البيان الصادر عن تنسيقية المكاتب الوطنية لنقابتينا العتيدتين,

4. التأكيد على أن البريد الوارد على مراكز التوزيع أثناء أيام الإضراب هم من مسؤولية الإدارة وأنه لا يعني المضربين في شيء حسب مبدأ "لا عمر بدون أجر",

5. إستنكارنا الشديد للتلاعب في نسبة التصريح في عدد المضربين في قطب البريد بنك بالجهة وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول التوجهات النقابية للقائمين على جمع المعلومات الخاصة بالمضربين وتسيير الموارد البشرية بالجهة,

في الأخير ندعوا الشغيلة البريدية بالجهة الشرقية إلى مزيد من الصمود والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه المساس بالمكتسبات, هذا وسنوافيكم بكل المستجدات عبر بلاغات ستصدر عن تنسقيتنا المناضلة.

لجنة التنسيق الجهوية


لجنة الإعلام والتواصل

 

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
بلاغ عن التنسيقية الجهوية بوجدة PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

وجدة في 14 يوليوز 2014

بــــلاغ

إجتمعت لجنة التنسيق الجهوية المكونة من المكتبين الجهويين لكل من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل بقطاع البريد بوجدة, لتدارس التطورات اللتي عرفتها الساحة البريدية واللتي كان أخرها الإعلان عن الإضراب الوطني لأيام 23-24-25 يوليوز (مع مقاطعة المداومة يوم السبت 26 يوليوز).

في سياق التعبئة والتحضير لإنجاح الإضراب الوطني المقرر تنفيذه أواخر شهر رمضان الجاري واللذي دعت له المكاتب الوطنية لكل من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل و الإتحاد المغربي للشغل, إجتمعت لجنة التنسيق بالجهة الشرقية, وبعد نقاش مستفيض ودراسة فحوى وسياق البيان الصادر يوم 12 يوليوز 2014 من مكاتبنا الوطنية والمعنون ب " لمذا الإضراب التصعيدي لمدة 72 ساعة ببريد المغرب « وكذا الأوضاع الكارثية اللتي أضحت تعيشها الشغيلة البريدية بالجهة واللتي كان أخرها مهزلة منحة المردودية بالإضافة إلى العبث والإرتجالية في التسيير خاصة في قطب الأنشطة البريدية, لذا فإن لجنة التنسيق الجهوية قررت ما يلي :

1. تنظيم وقفة إحتجاحية يوم 23 يوليوز 2014 على الساعة العاشرة صباحا أمام وكالة البريد بنك الرئيسية بوجدة.

2. تثمينها لما جاء به البيان الصادر عن لجنة التنسيق الوطنية وعزمها العمل على إنجاح المعركة النضالية.

3. إعتبار التنسيق خيار إستراتيجي ومصيري بين "النقابتين المناضلتين".

4. إدانتها للتحرشات والتضييق النقابي بقطب الأنشطة البريدية من طرف رؤساء المراكز بكل من وجدة وبركان والناظور كما تؤكد دعمها الكامل واللامشروط للأشكال النضالية المزمع تنفيذها بمركز التوزيع في الناظور ونحمل الإدارة مسؤوليتها الكاملة في سوء إختيار المسؤول المناسب للمركز.

5. تفعيل دول اللجنة الجهوية لحملة الشواهد خصوصا لما عرفه الملف من تراجعات خطيرة.

6. إستغرابنا من تعليق حقوق المنخرطين بالتعاضدية العامة للبريد والمواصلات خلال الأسبوع الفارط وهو ما يعد سابقة خطيرة تمس أمن وإستقرار البريديين.

7. لفت إنتباه الشغيلة البريدية بالجهة إلى محاولة البعض الركوب على إنجازات نقابتينا العتيدتين ونضالاتها الطويلة في الجانب الإجتماعي عبر جمعية الأعمال الإجماعية بدعم من القواعد, رغم علمنا بأن الطريق لازال طويلا للرقي بالخدمات الإجتماعية ببريد المغرب.

8. رفضنا لطريقة توزيع منحة المردودية وتضامننا المطلق واللامشروط مع المتضريين.

9. مطالبتنا بالعدالة الإجتماعية في المؤسسة عبر إنصاف قدماءا البريديين (bonification ) في إطار القانون الأساسي الجديد.

وفي الأخير وإيمانا منا بأن الإضراب الوطني ل 23-24-25 يوليوز 2014 يعد محطة نضالية مصيرية (نكون أو لا نكون) ستحدد مستقبل "الشغيلة البريدية" فإننا ندعو "كل البريديين" إلى تفعيل الوعي الذاتي الذي أبانوا عنه في معركة 2011 وتحذيرنا للإنكشاريين وخفافيش الظلام بجهة الناظور وبني أنصار خصوصا من لعب دور "كاري حنكو" والتملق للإدارة عبر المكالمات الهاتفية للنيل من المناضلين الشرفاء أو الثني عن المشاركة في اللإضراب الوطني التصعيدي وأننا لن نسكت هته المرة على مثل هته التصرفات داعين الإدارة إلى تحملها المسؤولية الكاملة بهذا الخصوص, وعاشت الشغيلة البريدية حرة مناضلة.

لجنة التنسيق الجهوية


لجنة الإعلام والتواصل

 

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
لمذا الإضراب الوطني أيام 23-24-25 يوليوز 2014 PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

صدر هذا البيان عن التنسيقية الوطنية لكل من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل بغض التذكير والتوضيح حول أسباب الإضراب التصعيدي ل72 ساعة أيام 23-24-25 يوليوز 2014

 

مركز تحميل


لجنة الإعلام والتواصل

 

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
بيان المكتب الجهوي بالرباط يدعوا الشغيلة البريدية إلى التعبئة الشاملة لإنجاح المعركة النضالية ل 2-3-4 يوليوز 2014 PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

المكتب الجهوي الرباط

2014-06-26

المكتب الجهوي بالرباط للنقابة الوطنية للبريد يدعو الشغيلة البريدية للتعبئة الشاملة لخوض المعركة المصرية مع إدارة بريد المغرب من خلال إضراب 72 ساعة أيام 02-03 04-يوليوز ويدعو 2014 ويدعو للاستجابة للوقفة الاحتجاجية أمام المديرية المركزية لبريد المغرب يوم الجمعة2014-06-27 على الساعة الخامسة بعد الزوال والتي دعى إليها المكتب الجهوي بالرباط للاتحاد المغربي للشغل.

في إطار أسبوع الاحتجاج على إدارة بريد المغرب الصماء التي انتهكت القانون وداست على حقوق الشغيلة البريدية وأصرت على تنزيل مشاريعها مع تغييب كامل لحوار جاد ومسؤول وإشراك حقيق للنقابات و إذ يسجل المكتب الجهوي باستياء ما صلت إليه أوضاع الشغيلة من معاناة مستمرة بالوكالات البريدية وبمختلف المراكز دون أدنى التفاتة لهذا التحمل وهذا العطاء المستمر بل كان الجزاء هو ما نراه على أرض الواقع من هجمة شرسة من إدارة بريد المغرب من خلال أهداف كبرى تزعزع الاستقرار بتنفيذها سياسة تفكيك المؤسسة عبر عدة فروع مستقلة في أنظمتها القانونية والأجرية .

إننا بالمكتب الجهوي بالرباط ندين بشدة:

-1 استخفاف إدارة بريد المغرب بالمطالب العادلة للشغيلة البريدية وإيصال الحوار إلى الباب المأزوم رغم رزمة من الاقتراحات الإيجابية من طرف النقابات الثلاث لكن لا حياة لمن تنادي.

-2 المساس بالوحدة النظامية والأجرية للشغيلة البريدية.

-3 خرق القانون الأساسي بتقسيم لوائح الترقية إلى مجموعتين دون السعي لمعالجة الأضرار التي تكاثرت مع مرور السنوات.

-4 التلاعب في الاقتطاعات حسب هوى إدارة بريد المغرب للمزيد من أوجاع الشغيلة في هدف يرمي إلى حرمانهم من ممارسة حقهم الدستوري في المطالبة بحقوقهم والنضال من اجلها. وفي هذا الإطار ندعو إلى مقاطعة المداومة أيام السبت كرد طبيعي على ما تقوم به الإدارة من اقتطاعات عشوائية.

-5 الغموض الذي اكتنف عملية بيع 20 % من أسهم بريد بنك لصندوق الإيداع والتدبير.

6 - المصير المجهول للاتفاقات السابقة مما يسجل حقيقة مؤلمة أن الحوارات مع إدارة بريد المغرب هي استهلاكية لا أكثر.

وإذ نثمن بالمكتب الجهوي عاليا استعداد الشغلية البريدية في المضي إلى آخر المطاف في معركتها المصرية ، ما ضاع حق من ورائه مناضلون أحرار. فإننا ندعو للحضور بكثافة للوقفة الاحتجاجية التي ستكون خارج أوقات العمل ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال يوم الجمعة 2014-06-27 .ولحضور التجمع العام يوم السبت 2014-06-28 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالرباط لتكون محطة أخرى في البرنامج النضالي إضراب ثلاثة أيام 04-03-02 من شهر يوليوز 2014

المكتب الجهوي الرباط


لجنة الإعلام والتواصل

 

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL