استفتاء

هل تفضل العمل في البريد بنك او الأنشطة البريدية ?
 


كدش تعلن عن إضراب وطني لمدة 24 ساعة بسبب تماطل الحكومة في ملف الحوار الاجتماعي PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عزمها خوض إضراب عام وطني إنذاري لمدة 24 ساعة، مرفوقا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان لكل المسؤولين النقابيين، وذلك احتجاجا على سياسة الحكومة وتدبيرها لملف الحوارالاجتماعي.

وأوضحت الكونفدرالية، في بيان أصدرته عقب اختتام أشغال المجلس الوطني المنعقد مساء أمس السبت بالدار البيضاء، أن لقرار خوض الإضراب الذي تركت صلاحية تحديد موعد تنفيذه والتدابير المرتبطة بذلك للمكتب التنفيذي، يأتي  "استنفاذ كل آليات وأدوات وأساليب التنبيه ووسائله، لحمل الحكومة على التعاطي الإيجابي مع قضايا الوطن والطبقة العامة وعموم الأجراء"، مشيرة إلى أنه تمت دعوة المكتب التنفيذي للمبادرة بإجراء الاستشارات والتنسيق بهذا الخصوص مع كل الحلفاء النقابيين ومناصري قضايا الطبقة العاملة بالبلاد.

واستعرضت المركزية النقابية في بيانها جملة من الملاحظات التي اعتبرت أنها قد تسفر عن احتقان في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وتهديد السلم الاجتماعي، لخصتها في تغييب التفاوض الجماعي، و"تهميش" التنظيمات النقابي واتخاذ قرارات "انفرادية مجحفة" بشأن قضايا كبرى تتطلب حوارا جماعيا يكفل إنصاف الطبقة العاملة، علاوة على الآثار السلبية لسياسة التقشف التي تنهجها الحكومة خاصة في مجال التشغيل، ووصول المديونية الخارجية إلى معدلات غير مسبوقة.

وأمام هذه الأوضاع، وبعد الوقوف على أوضاع الطبقة الشغيلة في القطاع الخاص، وتثمين موقف المركزيات النقابية وتعاطيها مع ملف الحوار الاجتماعي ، أكدت الكونفدرالية تشبثها بالعمل النقابي الوحدوي كطريق لمواجهة السياسة الحكومية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، و"تنديدها" بالقرارات الحكومية "غير المسؤولة والتي قد تقود إلى اختلالات مجتمعية مهددة للاستقرار الاجتماعي".

وشددت في هذا الصدد على ضرورة إعمال العقل السياسي الوطني لمعالجة كل الإشكالات والقضايا التي تهم الطبقة العاملة عبر التفاوض الجماعي وحوار وطني حقيقي مسؤول ومتواصل بين كل أطراف الإنتاج بالبلاد، مجددة رفضها لمشروع الحكومة المتعلق بإصلاح أنظمة التقاعد وصندوق المقاصة، والإجراءات التي تمس القدرة الشرائية لعموم الأجراء، و"غياب الإرادة الحقيقية" في الإصلاح في كل القطاعات الاجتماعية، وسياسة الحكومة في التعاطي مع الاحتجاجات العمالية والنقابية.

ودعت في ختام بيانها الطبقة العاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدماتية في القطاع العمومي وشبه العمومي والخاص وفي كل الجماعات الترابية والجهات إلى الانخراط الواعي والمسؤول في التعبئة الشاملة لإنجاح هذه المحطة النضالية.

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
بيان اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات ببريد المغرب حول الفوج الثاني لعملية شروق PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات ببريد المغرب


بيـــــــــــــان


ملاحظة : سيعقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للبريد المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل إجتماعا يوم السبت المقبل (20 شتنبر 2014) لتدارس هذا الملف وسيصدر بيان بهذا الخصوص.

 


الرباط في 13 شتنبر 2014


تندد اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات التابعة للنقابة الوطنية للبريد المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالتغييب الممنهج للجنة التتبع في كل مراحل إدماج الشطر الثاني لحاملي الشهادات مما يفقد العملية برمتها طابع الشفافية ويطرح أكثر من سؤال عن مدى نزاهة ومصداقية الإدارة في إصدار لائحة الشطر الثاني لوحدها كما فعلت في مهزلة الشطر الأول
,هلت علينا لائحة المدمجين ببريد المغرب في الشطر الثاني يوم الجمعة 12 شتنبر 2014 بعد الساعة 6 مساءا ، خلسة وكأنه خبر سيئ لا يجب زفه للبريديين إلا بعد مغادرة أصحاب القرارات الأحادية أماكن عملهم نحو عطلتهم الأسبوعية ، ومهما يقال عن لائحة الشطر الثاني من تحليلات وإشاعات تحوم حول نزاهة وشفافية العملية وتورط الإدارة في هذا المستنقع وحول القيمة العلمية لبعض المستفيدين حتى أنه يقال أن أحدهم معروف بمرضه النفسي وله شواهد طبية متعددة قد استفاد ، ومنهم من لا يعمل حتى في وظيفته الحالية فكيف له أن يؤطر من هم أحسن منه ، ومنهم من لم يمر على التحاقه ببريد المغرب سوى 4 أو 5 سنوات ..إلخ من الحالات الغير المفهومة.


لكن الذي لا يمكن أن يختلف عليه اثنان هو أن الشطرين الأول والثاني أصدرا في أجواء ملغومة ومظلمة غير شفافة ، لم يتم فيها إشراك لجنة التتبع المكونة من التنسيقية والنقابات ، وأن مدير الموارد البشرية والمالية والتواصل والمالية ، تكلف بالمهمة لوحده وفي كل المراحل ، واصدر اللائحة لوحده بعد أن كان يعد بعكس ذلك ،وطز في لجنة التتبع ، وطز في النقابات وما يمثلون، وطز في الباقين ما دام هو ومرافقيه الضامنين للنزاهة والشفافية ببريد المغرب وليس فوق كلامهم كلام وليس لقراراتهم أخطاء ، أين نحن من الديمقراطية التشاركية التي ينص عليها دستور 2011 ؟ ، أين نحن من المسؤولية المجتمعية لبريد المغرب ؟ بل أين نحن من مكتسبات الأمس القريب ؟ لا يمكن أن نصف ما يجري ببريد المغرب إلا بالاستبداد الذي يحمي ويتستر على الفساد.
ليس لبريد المغرب عذر في تغييب لجنة التتبع ، خصوصا بعد أن أعربت التنسيقية عن جاهزيتها للحوار في بيانها الأخير في شهر غشت 2014 ، فمن يا ترى من ليست له مصلحة في تفعيل دور اللجنة في مراقبة العملية ابتداء من الفرز الأولي ل 659 المؤهلين حتى اجتياز حصيلة الكفاءات ؟ إذ نعتبر هذا التغييب أمر مقصود من أجل فتح المجال للانتهازيين والمتسلقين للتلاعب بنزاهة العملية ، لذلك نحن في اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات ببريد المغرب المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل نطعن في لائحة الشطر الثاني ولا نتحمل أية مسؤولية فيها ، حيث تم تغييبنا في جميع مراحل عملية الإدماج ، فمن العيب أن يتم استبلادنا لنزكي أمورا لم نشارك فيها فعليا ، فموقعنا كنقابة متجردة يحتم علينا أن نلعب دورنا كاملا وأن نسمي الأمور بأسمائها ، وأن من يجب أن يفسر ويوضح ما يقع وما يجري في عملية الإدماج هم أصحاب البطون الممتلئة...
سنبقى أوفياء للمبادئ التي قامت عليها التنسيقية الوطنية لحملة الشهادات ببريد المغرب ، بالإدماج الشامل لجميع حملة الشهادات ببريد المغرب ،أوفياء للتنسيق النقابي الجاد ، أوفياء للملف حتى آخر مدمج ، ونقول للمهرولين أن الطريق لازالت طويلة ، وأن النضال هو السبيل لتحقيق المطالب العادلة بكرامة وليس بتكريس المظاهر المرضية في المجتمع من محسوبية و زبونية و..
ونضرب موعدا لحملة الشهادات حول الجديد في هذا الملف الأسبوع المقبل المفتوح على جميع الاحتمالات بما فيها الخيار النضالي بعد اجتماع اللجنة الوطنية يوم 20 شتنبر 2014 بالدار البيضاء.
في الأخير تدعو اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات كافة حملة الشهادات ببريد بالانخراط المكثف في جميع التجمعات والنضالات التي تنظمها التنسيقية الوطنية .


اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات ( ك د ش
)

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
المكتب الوطتي يهنأ الناجحين في الفوج الثاني من عملية شروق PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

الدار البيضاء بتاريخ  13 شتنبر 2014

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للبريد يثمن عاليا نضالات حملة الشواهد ويهنأ الناجحين في الفوج الثاني لعملية شروق واللتي همت 133 من حاملي الشهادات بمجموعة بريد المغرب, وبهته المناسبة نتمنى للمتفوقين مسارا مهنيا موفقا وحظا طيبا في المرحلة الثالثة بالنسبة لغير الناجحين كما لا يفوتنا أن نخبركم أن المكتب الوطني سيصدر بيانا توضيحيا بهذا الخصوص في القريب العاجل.


فيما يلي لوائح الناجحين :

السلم 13 والسلم 15

السلم 17

السلم 21

لجنة الإعلام والتواصل للكدش قطاع البريد

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
المكتب المحلي بوجدة بهنأ الناجحين في عملية شروق PDF طباعة إرسال إلى صديق
النقابة وطنيا - بيانات وبلاغات

وجدة بتاريخ 13 شتنبر 2013

بلاغ

المكتب المحلي بوجدة يهنأ الناجحين في الطور الثاني من عملية شروق ويتأسف لعدم تمكن مجموعة من اللإخوة من إجتياز المرحلة الثانية بنجاح .

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للبريد النضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل يهنأ الناجحين في عملية شروق في نسختها الثانية ويشير إلى تمكن 3 مناضلين أعضاء المكتب الجهوي بوجدة من أصل 10 ناجحين بالجهة الشرقية من التفوق في هته المرحلة ويتمنى التوفيق لباقي البريديات والبريديين بالجهة.


المكتب المحلي بوجدة

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL