هل البرلمان المغربي فعلا يمثل الشعب،

bgzu2vh11

هل البرلمان المغربي فعلا يمثل الشعب، و يمثل حقا تلك الاصوات التي اوصلته قبة البرلمان، هل يقوم النواب المغاربة بمسؤوليتهم، وهل الساسة المغاربة حريصون على مصالح الشعب وآماله وتطلعاته و تحمي حقوقه وتساعده على اداء واجباته؟. نحن مستخدمو بريد المغرب، نسالكم جميعا ايها البرلمانيون، ايها السياسيون، ايها الاعلاميون، ما هذه الحالة الغريبة من اللامبالاة؟ انتم بعيدون عنا، و عن معاناتنا اليومية، بعيدون عن إدراك المخاطر المصيرية التي تحيط بنا كمستخدمين، و كمواطنين و كشعب، انتم بعيدون عن المسؤولية.

عندما لا يصحو ضمير النائب والسياسي، حتى في وضع مصيري كالذي يمر به مستخدمو بريد المغرب الآن رغم كل التضحيات و النضالات التي تخوضها الشغيلة البريدية بكل بسالة رغم الاقتطاعات من الاجور، فلابد أن تكون هناك أسباب خطيرة تقف وراء سيطرة وهيمنة ظاهرة اللامبالاة. تفتيت قطاع البريد و تهريب خدماته، و بيع اسهمه، و تكريس الهشاشة في الشغل، بشكل غير قانوني و في تغييب و اقصاء تام للشركاء الاجتماعيين، كلها اشياء تعني ان مصير البلد و الشعب في خطر، و على الكل ان يساهم في الحد من الانزلاق الخطير الذي يلفه اللاقانون الذي اتخدته ادارة مؤسسة بريد المغرب اسلوبا لها

. اننا نقف الان على حافة الهاوية، ما لم يعي البرلمانيون، و السياسيون، و الحقوقيون، و النقابيون، خطورة الاوضاع، و ما يلزم من تدخلات قوية.

بقلم المناضل محمد شراق

Latest Tweets

  • It seems like you forget type any of your Twitter OAuth Data.